اصلاح بقع شاشة الموبايل فى خطوات بسيطة

Left image
2021-07-26
Mohamed Abdullah

وجود بقع في شاشة الموبايل من اعطال الشاشات المنتشرة، والتي تظهر في هيئة نقاط مضيئة او ملونة باللون الأحمر أو الأزرق أو الأخضر وكذلك البقع البيضاء و الصفراء وتعرف تلك البقع باسم البيكسلات الميتة أو Dead pixels والتي تعتبر مؤشر اقتراب تلف شاشتك فحجم البقعة قد يزداد مع الوقت، لذلك ننصحك بمحاولة اكتشاف المشكلة من بدايتها

مشكلة ظهور بقع على شاشة الهاتف

مواقع إصلاح بقع شاشة الموبايل

توجد مواقع متخصصة في حل مشكلة لبيكسات المنطفئة مثل موقع Flexcode  او jscreenfix 

1- موقع Flexcode 

يحتوي الموقع على أيقونات تستطيع من خلالها الكشف عن مكان البيكسلات التالفة أو العالقة stuck pixels من خلال الضغط عليها والموقع يناسب نظام الاندرويد وويندوز مما يعني أنه مناسب للكشف على شاشات اللابتوب او الكمبيوتر الخاصة بك أيضا.

 كما يقدم خاصية fix my screen والتي تعمل على محاولة معالجة مشكلة بقع شاشة الموبايل والكمبيوتر باستخدام بعض الصور الملونة لكن لاحظ أنه لا يمكنك استخدام جهازك خلال فترة المعالجة.

2- موقع jscreenfix 

يعتبر هذا الموقع ايضا احد الادوات  الممتازة في الكشف عن مكان البيكسلات التالفة، بمجرد فتح الموقع اضغط على  launch jscreenfix  ستظهر لك نافذة صغيرة، قم بسحبها على موقع البقعة في شاشة الهاتف واتركها لمدة ساعة تقريباً 

تطبيقات إصلاح بقع شاشة الموبايل

يوجد على جوجل بلاي تطبيقات مختلفة  للكشف عن البيكسلات الميتة وإصلاح بقع شاشة الهاتف بنفسك، نرشح لك اليوم تطبيقين مهمين جدا تعرف إليهم.

1- LCD SCREEN TESTER 

تطبيق مجاني مستخدم من قبل العديد من متخصصين صيانة الهواتف كبديل لأجهزة اختبار الشاشات، التطبيق خالي من الإعلانات في الوقت الحالي لا يقوم بتخزين أو طلب الوصول إلى أي معلومات شخصية

  • يوفر لك اختبار بكسلات  الشاشة بأكملها
  • تستطيع ايقاف الاختبار بشكل مؤقت وإعادة متابعته باستخدام أزرار الصوت الجانبية في حالة شاشة الهاتف المكسورة 
  • كما يقدم لك أوضاع مختلفة للاختبار مثل وضع الاختبار التلقائي و Swipe و Touch و Shake.

2- Dead Pixel Detect and Fix

تطبيق مجاني أيضا ويبلغ عدد مرات تحميله أكثر من مليون مرة على متجر جوجل بلاي،يساعدك في الكشف على أي بكسل عالق أو ميت على شاشة الموبايل، ننصحك بتحميله عند شراء هاتف جديد للتأكد من عدم وجود عيوب في التصنيع.

لا يقتصر التطبيق على اكتشاف البيكسلات الميتة بل يستخدم وسائل مختلفة كمحاولة لمعالجتها،كما يحاول حل مشكلة الشاشة الشبحية التي تحدثنا عنها تفصيلاً مسبقا.

استبدال شاشة الموبايل 

إذا لم تنجح الحلول السابقة في إصلاح بقع شاشة الموبايل الحل الأخير هو أن تقوم باستبدال شاشة الهاتف إما بنفسك أو من خلال الشركة المصنعة إذا كان هاتفك لا زال  في فترة الضمان أو بمراجعة مركز صيانة موثوق مثل carlcare 

تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك استبدال شاشة هاتفك بسهولة. نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم. نحن أيضًا خبراء في إصلاح الهواتف الذكية من ماركات أخرى مثل Samsung و iPhone وغيرها.

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من هاتفك الذكي  بدقة ونحدد ما إذا كان شاشة هاتفك تالفة أم لا. وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.

كيف تتجنب ظهور بقع في شاشة الموبايل

  • احرص على عدم تعرض الهاتف إلى السقوط،وقم باستخدام حافظة هاتف متينة بالاضافة الى واقي شاشة سميك.
  • تعرض الموبايل لدرجات حرارة مرتفعة هو أحد الأسباب الأساسية في ظهور بقع بيضاء وصفراء في شاشة الهاتف اما اذا كنت تعاني من مشكلة ان الهاتف يسخن بسرعة فراجع هذا المقال .
  • حرصك على نظافة هاتفك ايضا من الممارسات الهامة للغاية في الحصول على أداء أفضل وعمر أطول لشاشة الموبايل