اظهار حالة الطقس و درجة الحرارة على شاشة الموبايل

Left image
2022-01-31
Mohamed Abdallah

اظهار حالة الطقس و درجة الحرارة على شاشة الموبايل لن تحتاج تقريبًا إلى أي تطبيق تابع لجهة خارجية للاطلاع على معلومات الطقس الحالية على هاتف Android. يمكنك رؤية كل تفاصيل الطقس التي تريدها في لمحة على شاشتك الرئيسية. وإذا كنت لا تزال تبحث عن كيفية معرفة حالة الطقس على شاشة Android الرئيسية ، فأنت في الصفحة الصحيحة.

في جملتين أدناه ، سنوجهك حول طرق مختلفة للحصول على معلومات دقيقة عن الطقس على شاشة Android الرئيسية. دعنا نذهب!

اظهار حالة الطقس و درجة الحرارة على شاشة الموبايل

كيفية معرفة الطقس على شاشة Android الرئيسية

يعد التعرف على الطقس على شاشة Android الرئيسية الخاصة بك أمرًا بسيطًا مثل وضع أداة الطقس على الجزء المفضل لديك من الشاشة الرئيسية. يمكنك القيام بذلك باستخدام عنصر واجهة مستخدم أصلي للطقس على هاتفك ، أو أي تطبيق طقس على متجر Google Play.

1- أداة Glance  من Google

من الطرق السهلة والكلاسيكية لمشاهدة الطقس على شاشتك الرئيسية استخدام أداة At a Glance من Google ، والتي تتضاعف مرة أخرى كأداة لعرض التواريخ والأحداث القادمة. تم تضمين أداة At a Glance في تطبيق Google ، مما يجعلها متاحة على جميع هواتف Android.

إلى جانب عرض الطقس والتاريخ والأحداث في الوقت الفعلي ، يحتوي At a Glance على بعض الميزات الحصرية لهواتف Google Pixel. ومع ذلك ، لا داعي للقلق إذا لم يكن لديك جهاز Pixel لأن كل ما تحتاجه هو الطقس.

تعتمد لمحة سريعة على طقس Google ، الذي يعمل بدقة ولا يتطلب أي إعداد إضافي بخلاف تشغيل موقع هاتفك. يعمل بمجرد إضافة الأداة على الشاشة الرئيسية ، بالإضافة إلى أنه يمكنك النقر فوق رمز الطقس لإظهار التفاصيل الكاملة والتنبؤات المناخية لمدة تصل إلى 10 أيام.

يمكنك ايضا قراءة: أفضل 7 تطبيقات الطقس ومتابعة الاحوال الجوية

2- تطبيقات الطقس المضمنة

لا يتعين عليك الاعتماد على عروض Google إذا كانت تبدو أقل جاذبية لك أو كانت بسيطة للغاية. العديد من مصنعي أجهزة Android لديهم تطبيقات وأدوات خاصة بالطقس ؛ اعتمادًا على من صنع هاتف Android ، قد يكون لديك الكثير من الخيارات.

كل ما تحتاجه هو التحقق من منتقي الأدوات على هاتفك لرؤية أدوات الطقس المتاحة. إذا رأيت أي شخص تحبه ، فيمكنك إضافته عن طريق عدم تنزيل أي تطبيق تابع لجهة خارجية.

وفي الوقت نفسه ، قد لا تعمل بعض أدوات الطقس في المخزون بدقة ، اعتمادًا على الشركة المصنعة للمعدات الأصلية ، وشكل البرنامج ، والمنطقة. لذلك ، تأكد من أن أداة / تطبيق طقس المخزون يعمل بشكل جيد في منطقتك قبل الاستقرار عليها.

إذا كنت تستخدم Android 12 ، فأنت منفتح على مجموعة واسعة من أدوات الطقس من Google التي تحمل عنوان Material You. يمكنك اختيار هؤلاء بدلاً من أداة At a Glance.

3- استخدام تطبيقات وعناصر واجهة المستخدم الخاصة بالطقس من جهات خارجية

إذا كانت جميع خيارات الطقس في الأسهم لا تناسب ذوقك ، فهناك طريقة أخرى لمعرفة حالة المناخ على شاشتك الرئيسية في Android وهي استخدام تطبيقات الجهات الخارجية. يعد متجر Google Play مكانًا للعديد من تطبيقات الطقس ، تمامًا كما هو الحال بالنسبة للتطبيقات الأخرى.

في الأساس ، كل ما تحتاجه هو الحصول على تطبيق موثوق به للطقس ، ثم إضافة عنصر واجهة المستخدم على هاتفك. لا داعي للقلق أو البحث في Google عن أفضل تطبيقات الطقس لنظام Android ، لأننا نغطي الموضوع بالفعل في هذه التدوينة.

كل ما تحتاجه هو تثبيت تطبيق الطقس المفضل لديك ووضع عنصر واجهة المستخدم الخاص به على شاشتك الرئيسية. تقدم تطبيقات الطقس المختلفة وظائف إضافية وتصميمات مختلفة لعناصر واجهة المستخدم ، مما يعني أنك قد تحتاج إلى تجربة العديد منها حتى تجد ما تفضله.

كيفية عرض الطقس على شاشة TECNO و Infinix و itel الرئيسية

من السهل وضع الطقس على شاشتك الرئيسية بمجرد تحديد الأداة التي تريد استخدامها. ومع ذلك ، قد تختلف الخطوات ، اعتمادًا على المشغل الخاص بك ، ولكن لا ينبغي أن تكون إضافة عنصر واجهة مستخدم للطقس مشكلة إذا كنت معتادًا على إضافة عناصر واجهة مستخدم على شاشتك الرئيسية.

إليك كيفية معرفة حالة الطقس على شاشة Android الرئيسية:

  • قم بتثبيت تطبيق Weather المفضل لديك إذا لزم الأمر ، ثم قم بتشغيله لإعداد الأذونات.
  • ارجع إلى شاشتك الرئيسية.
  • افتح قائمة المشغل عن طريق الضغط لفترة طويلة على مسافة.
  • انقر فوق الحاجيات
  • ابحث عن اداة الطقس التي ترغب في إضافتها.
  • اضغط مطولاً على الأداة واسحبه إلى المكان الذي تريده.
  • حرر إصبعك لإضافة أداة الطقس هناك.

يمكنك دائمًا الضغط لفترة طويلة على الأداة الموضوعة في أي وقت إذا كنت تريد تغيير موضعها أو تغيير حجمها أو إزالتها. يمكنك أيضًا النقر فوق الأداة في أي وقت لفتح تطبيق الطقس الكامل. سيؤدي النقر فوق رمز الطقس في أداة At a Glance ، على سبيل المثال ، إلى فتح تطبيق Google لإظهار الطقس الكامل.

كيفية إعداد Google Weather على الشاشة الرئيسية

لإعداد طقس Google على شاشة Android الرئيسية ، كل ما تحتاجه هو إضافة أداة "نظرة سريعة" كما لو كنت تضيف أداة عادية إلى شاشتك الرئيسية. اتبع هذه الخطوات للقيام بذلك:

  • انتقل إلى الشاشة الرئيسية واضغط مطولاً على مساحة هناك.
  • اضغط على الحاجيات
  • قم بالتمرير خلال الحاجيات حتى تصل
  • تحته ، المس مع الاستمرار أداة "نظرة سريعة" ، ثم اسحبها إلى المكان المفضل لديك على الشاشة الرئيسية.
  • إذا كنت لا تتخيل أداة At a Glance ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على تطبيق Google Widget على شاشتك الرئيسية ، فستحتاج إلى إضافته كاختصار. سترى معلومات الطقس التفصيلية كلما فتحت الاختصار.

إليك كيفية معرفة حالة الطقس على شاشة Android الرئيسية باستخدام اختصار تطبيق الطقس من Google:

  • افتح تطبيق Google على هاتفك
  • انقر فوق مربع البحث على الشاشة
  • اكتب “الطقس” واضغط على زر البحث.
  • ستعرض لك الصفحة التالية معلومات الطقس في الوقت الفعلي لمنطقتك. اضغط على الزر ثلاثي النقاط في أعلى يمين بطاقة الطقس.
  • أخيرًا ، انقر فوق إضافة إلى الشاشة الرئيسية لإنهاء الإعداد.
  • ستجد اختصار "الطقس" من بين رموز التطبيقات الأخرى على شاشتك الرئيسية. افتحه متى احتجت للتحقق من حالة الطقس.

إلى جانب ذلك ، يمكنك أن تطلب من مساعد Google إخبارك بمعلومات الطقس في أي وقت تريده. يمكنك أيضًا النقر فوق رمز الطقس في الزاوية العلوية اليسرى من تطبيق Google.

الحل عندما تختفي القطعة على مدار الساعة والطقس android

إذا اختفت الساعة أو أدوات الطقس بأي وسيلة كانت على شاشة Android الرئيسية ، فربما تكون قد إزالتها عن طريق الخطأ. يمكنك محاولة إضافتها مرة أخرى لإصلاح المشكلة.

في هذه الأثناء ، إذا لاحظت أن أداة الطقس الخاصة بك قد توقفت عن العمل ، أو لم تعرض بيانات دقيقة ، فقد يكون خطأ برمجيًا يمكنك إصلاحه عن طريق إعادة تشغيل هاتفك.

إذا كنت تستخدم تطبيق طقس تابع لجهة خارجية وكان يعمل بشكل سيء ، فيمكنك تجربة هذه الإصلاحات لإعادة التطبيق إلى المسار الصحيح:

  • امسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.
  • قم بإيقاف تشغيل تحسين البطارية لذلك.
  • قفله في تطبيقاتك الأخيرة.
  • اسمح له بالبدء تلقائيًا عند تشغيل هاتفك.
  • حدث التطبيق.

إذا لم يفلح أي شيء آخر ، فيمكنك إلغاء تثبيت تطبيق الطقس وإعادة تثبيته ، ثم إضافة عنصر واجهة المستخدم على شاشة Android الرئيسية مرة أخرى.