تظهر خطوط فاتحة أو داكنة على شاشة الهاتف

Left image
2021-07-12
Mohamed Abdullah

هل سبق لك النقر على هاتفك أو تشغيله ورأيت خطوطًا بيضاء على الشاشة؟ الخطوط إما أفقية أو رأسية ، وتمنعك من رؤية أى شئ على هاتفك بشكل صحيح. يمكن أن تحبطك هذه الخطوط حيث لا يمكنك رؤية واجهة الهاتف. عادةً ما يُفترض أن الخطوط البيضاء تعني وجود خطأ ما في شاشة LCD بهاتفك. لكن هل هذا هو السبب دائما؟ في هذه المقالة ، سوف نفحص الأسباب الأخرى لهذه الخطوط البيضاء ، وسنخبرك أيضًا بكيفية إصلاح الخطوط البيضاء على شاشة الهاتف الاندرويد.

تظهر خطوط فاتحة او داكنة على شاشة الهاتف

ما أسباب ظهور خطوط فاتحة أو داكنة على شاشة الهاتف؟

هناك عدد قليل من الأسباب التي تجعل هاتفك يعرض خطوطًا بيضاء على الشاشة. دعونا نلقي نظرة على بعضها.

تحديثات غير مكتملة

في بعض الأحيان ، قد تتسبب التحديثات غير المكتملة في ظهور خطوط بيضاء على الشاشة بهاتفك. إذا كان هاتفك يحتوي على تحديثات للنظام ثم عند تشغيلها ، تأكد من تثبيت التحديثات بالكامل قبل إيقاف تشغيل جهازك. إذا قمت باختصار العملية ، فقد تحصل على تذكرة مباشرة إلى الخط الأبيض على الشاشة.

وهي ليست مجرد خطوط بيضاء. يمكن أن تنشأ مشاكل أخرى. سيكون من الأفضل أن تلتزم بهذه القاعدة حتى عند تثبيت تطبيقات جديدة. تأكد من تثبيته بالكامل قبل إيقاف تشغيل هاتفك. قبل المضي قدمًا في أي تثبيت أو تحديث ، تأكد من أن لديك بطارية كاملة أو قم بتوصيل هاتفك على الأقل.

تلف فى الهاردوير الخاص بهاتفك

تشير الخطوط البيضاء إلى وجود خطأ ما في الهاتف ، والضرر ليس خارج هذا الخيار. يمكن أن يحدث الضرر عند دخول الماء إلى الهاتف أو بسبب سقوط الهاتف. يمكن أن يتسبب هذان العاملان في ظهور الخطوط البيضاء.

من أسوأ الأشياء التي تحدث لمستخدم الهاتف أن الماء يدخل الهاتف. ليس هناك من يخبرنا عن مدى الضرر الذي ستحدثه المياه. يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي في اللوحة الأم والعديد من الأشياء الأخرى. لذلك ، إذا كانت لديك شاشة بيضاء ، فمن المحتمل أن الماء قد دخل إلى هاتفك ، أو سقط جهازك أو تعرض لضربة شديدة.

كيفية إصلاح الخطوط البيضاء على شاشة هاتفك

تحقق من الجهاز في الوضع الآمن

التطبيقات التي يمكنك الوثوق بها هي تطبيقات مُجهزة في المصنع. إنها موثوقة ولن تشكل أي ضرر لوظائف هاتفك. لكن التطبيقات التي يتم تنزيلها من الويب تميل إلى التلف. وهذا الفساد ليس آمنًا لجهازك.

بعض هذه التطبيقات غير الآمنة هي سبب تعطل هاتفك. يمكن أن تكون السبب وراء عرض هاتفك لخطوط بيضاء على الشاشة.

لاستبعاد هذا الاحتمال ، يجب عليك تشغيل هاتفك في الوضع الآمن ومعرفة ما إذا كان يمكن أن يعمل بشكل طبيعي. إذا كان الهاتف يعمل بشكل طبيعي دون ظهور الخطوط البيضاء في الوضع الآمن ، فأنت تعلم أن ذلك يرجع إلى تطبيق تابع لجهة خارجية.

كل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل جهازك في الوضع العادي وحذف تطبيقات الطرف الثالث الموجودة فيه. اتبع الخطوات المذكورة أدناه لتشغيل هاتفك في الوضع الآمن.

  • اضغط لفترة طويلة على مفتاح التشغيل كما لو كنت على وشك إيقاف تشغيل هاتفك.
  • أعد تشغيل هاتفك
  • اضغط على زر رفع الصوت وخفضه في نفس الوقت أثناء تمهيد الهاتف
  • سيدخل هاتفك في الوضع الآمن بعد التمهيد

حاول إعادة تشغيل هاتفك

يمكن أن تكون إعادة تشغيل هاتفك مفيد للغاية عندما تواجه مشكلات في الهاتف. يمكنك استدعاء إعادة تعيين.

إعادة التشغيل. عند إعادة تشغيل هاتفك ، يستغرق الأمر بعض الوقت لضبط وإصلاح الأخطاء التي قد تكون مصدر قلق لهاتفك.

لإعادة تشغيل هاتفك ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة ثلاثين ثانية على الأقل. سيظهر هاتفك واجهة تسألك عما إذا كنت تريد إيقاف تشغيل هاتفك أو إعادة تشغيله. اختر إعادة التشغيل / إعادة التشغيل ، والهاتف يفعل ذلك بالضبط. إذا استمرت الخطوط البيضاء في الظهور بعد إعادة التشغيل ، فعليك تحديد خيار آخر.

جرب تشغيل بطارية هاتفك 

يمكنك أيضًا مكافحة الخطوط البيضاء على هاتف TECNO الخاص بك عن طريق تدوير بطارية هاتفك. ماذا تعني دورة بطارية الهاتف؟ شحن الهاتف حتى يمتلئ ثم تركه يستنزف حتى ينفجر. اشحنه حتى يمتلئ مرة أخرى ولاحظ ما إذا كانت الخطوط البيضاء تختفي.

قم بتحديث برنامج الهاتف في خدمة Carlcare

ذكرنا سابقًا أن التحديث غير المكتمل قد يتسبب في ظهور خطوط بيضاء على شاشتك. إذا ظهرت الخطوط البيضاء بعد مقاطعة التحديث ، فإن الحل هو إعادة التحديث وإكماله.

يرجى اصطحاب هاتفك إذا كان Infinix, TECNO, Itel إلى أي مركز خدمة Carlcare بالقرب منك. بصفتنا مزود خدمة ما بعد البيع الرسمى لهذه الهواتف، لدينا ما يلزم لإصلاح كل ما يتعلق بهاتفك.

خدمة إصلاح الهاتف لدينا سريعة ومهنية وموثوقة. سيقوم مهندسونا بتشغيل التشخيصات على جهازك وتحديث هاتفك بأحدث برامج الهاتف المتاحة.