حدوث صدى صوت أثناء المكالمة

Left image
2021-10-03
Mohamed Abdullah

إجراء المكالمات الهاتفية اختصر علينا الكثير من المشاوير و الجهد، لكن لا شك أنك تعرضت إلى حدوث صدى صوت أثناء المكالمة على الأقل مرة أو مرتين، وبمجرد إنهاء الاتصال وإعادة المحاولة غالباً ما يختفي صدى الصوت، لكن في أوقات أخرى يستمر صدى الصوت وهذا مؤشر إلى مشكلة كبيرة تتطلب إجراء فوري لحماية بياناتك اكتشف هذا من خلال مقال اليوم.

حدوث صدى صوت أثناء المكالمة

أسباب حدوث صدى صوت أثناء المكالمة

المقصود بصدى الصوت هو تكرار لسماع صوتك وكلماتك التي تذكرها، الأمر مزعج للغاية ويشتت انتباهك ويمنعك من متابعة حديثك على نحو مريح و سلس، لذلك لابد من معرفة الأسباب ومحاولة التغلب عليها.

1- وسائل الاتصال الفورية

مع كل يوم يظهر تطبيق جديد يساعدك على الاتصال مع العالم بشكل أفضل، توجد العديد من التطبيقات الرائدة في هذا المجال مثل ماسنجر و فايبر و لينك وسكايب وغيرها من التطبيقات التي تعتمد على بيانات الهاتف أو شبكة الواي فاي لإجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو، لكن تواجه تلك التطبيقات باستمرار مشكلة حدوث صدى صوت أثناء المكالمة وهذا طبيعي خصوصاً مع مشكلة ضعف الانترنت في أغلب البلاد.

ماذا افعل في حالة عدم استقرار شبكة الواى فاى في الهاتف؟

2- مشكلة في الشبكة

إذا واجهت حدوث صدى صوت أثناء المكالمة فهناك احتمال لوجود ضعف في الشبكة انظر إلى جودة الإشارة في هاتفك، قم بتغيير مكانك إلى مكان به إشارة افضل، اطلب من الطرف الآخر تغيير مكانه أيضاً، أو جرب انهاء المكالمة واعادة الاتصال مرة أخرى.

قد يهمك معرفة: كيف نعالج مشكلة ضعف الشبكة في الهاتف؟

3- قم بإلغاء خدمة تحويل المكالمات

هذا ليس احتمال قوي لكن لا مشكلة من تجربته، توفر شركات الاتصالات للمستخدمين ميزة رائعة وهي تحويل مكالماته إلى خط آخر في حال كان الهاتف مشغول او مغلق، لكن أحيانا ينتج من تلك الميزة مشكلة مثل مشكلة صدى الصوت ويمكن تعطيلها بكل سهولة من خلال كود بسيط وهو ##002# ثم اضغط على زر الاتصال وسيتم إخبارك بأنه تم حذف التحويلات من خطك.

4- احدهم يتجسس عليك

هذا صحيح أحياناً يكون السبب في حدوث  صدى صوت أثناء المكالمة هو تعرض هاتفك للتجسس، لا تتسرع في الحكم هناك بعض المؤشرات الأخرى التي إذا تواجدت عندها تتأكد من أنك هاتفك مراقب

  • العلامة الأولى بالتأكيد هي حدوث صدى صوت أثناء المكالمة أو نقر أو أصوات بشرية أو صفير
  • ظهور صوت هواء في حين ان الطرف الاخر جالس في مكان مغلق
  • ستلاحظ إضاءة الهاتف دون لمسه أو إغلاقه فجأة أو ضوضاء من سماعة الهاتف
  • استهلاك البطارية في وقت قصير
  • استهلاك بيانات الهاتف بشكل سريع جداً: هذا لأنه في حالة وجود تجسس سيقوم الهاكر بنقل بياناتك 
  • البلوتوث يعمل بشكل تلقائي:  بعد ان تقوم بغلق البلوتوث يعاد فتحه مرة أخرى 
  • الهاتف يسخن بشكل زائد عن الطبيعي

إذا اجتمعت كل تلك المؤشرات أو اغلبها ننصحك بحذف أي تطبيقات مشكوك فيها قمت بتثبيتها مؤخرا أو عمل ضبط مصنع للهاتف