حل مشكلة عدم عمل الصوت فى الايفون

Left image
2021-06-15
Mohamed Abdullah

فى تلك المقالة سوف نساعدك بشكل كبير على حل مشكلة عدم عمل الصوت فى الايفون عن طريق 9 تجارب يمكن ان تجدي نفعا معك وتساعدك على تخطي تلك المشكلة. سواء قابلتك المشكلة عند ممارسة الألعاب أو سماع الموسيقى. فى تلك المقالة سوف نناقش كل الخطوات التي يمكنها مساعدتك.

حل مشكلة عدم عمل الصوت فى الايفون

أعد تشغيل هاتفك

أول الأشياء. إذا كان مكبر الصوت لا يعمل على iPhone ، فإن أول شيء نوصي به هو إعادة تشغيل هاتفك. يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز iPhone إلى إصلاح الكثير من المشكلات المتعلقة بالبرامج مثل الصوت الذي لا يعمل على iPhone

  • لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، ماعليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة حتى ترى شريط تمرير على شاشتك.
  • اسحب شريط التمرير إلى الجانب الأيمن وانتظر حتى يتم إيقاف تشغيل هاتفك تماما.
  • بعد بضع ثوان ، اضغط لفترة طويلة على زر الطاقة مرة أخرى حتى ترى شعار أبل.

بعد اكتمال تشغيل جهاز iPhone ، تحقق مما إذا كان يمكنك سماع الأصوات على جهاز iPhone الخاص بك ، أو تجربة إصلاحات أخرى أدناه.

اختبر مكبر صوت iPhone

قبل المتابعة ، نحتاج إلى التأكد من أن المتحدث نفسه يعمل. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ؛ يمكنك تشغيل أغنية, فيديو, نغمة, أو حتى إجراء مكالمة على مكبر الصوت. لجوهر هذا المنشور ، نوصيك باختبار مكبر صوت iPhone الخاص بك من خلال إعدادات الحلقة.

  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك وحدد Sound & Haptics.
  • أسفل قسم Ring And Alerts مباشرة ، حرك شريط تمرير مستوى الصوت إلى الجانب الأيمن لزيادة حجم الصوت. يجب أن تسمع صوتا إذا لم يكن مكبر الصوت خاطئا. إذا لم يكن كذلك ، قم بزيارة مركز الإصلاح أو جرب إصلاحات أخرى أدناه.

ضبط  النغمة/ التبديل الصامت

ميزة واحدة الأجهزة لطيفة على اي فون هو ضبط النغمة/ التبديل الصامت ، والذي يسمح لك لوضع هاتفك في وضع صامت أو حلقة بنقرة واحدة. يمكن أن يكون مفتاح Ring/Silent على أي من الإطارات الجانبية لجهاز iPhone الخاص بك.

لضمان عدم إسكات جهاز iPhone الخاص بك ، حرك المفتاح نحو الشاشة بحيث لا يظهر لونا برتقاليا. إذا تم نقل التبديل نحو الشاشة بالفعل ، يجب عليك أيضا فتح مركز التحكم (مرر لأسفل من الزاوية اليمنى العليا من الشاشة) وضمان تشغيل الوضع الصامت قبالة.

إيقاف وضع عدم الإزعاج

وضع عدم الإزعاج (DND) هو ميزة أنيقة على iPhone ومعظم الأجهزة التي تتيح لك كتم الأصوات والإشعارات بناء على الجداول الزمنية أو عند تشغيلها يدويا. عند تشغيل DND ، لن تحصل على تنبيهات على هاتفك ، باستثناء المكالمات من جهات الاتصال أو الإنذارات المميزة بنجمة. إذا توقف الصوت عن العمل على iPhone ، تأكد من إيقاف تشغيل وضع DND. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات > عدم الإزعاج وتبديله. يمكنك أيضا تحويله من مركز التحكم.

يمكنك ايضا قراءة: طريقة نقل الملفات من الايفون الى الاندرويد

تحقق من مستوى الصوت

وفي الوقت نفسه ، ربما كنت قد رفضت حجم اي فون الخاص بك عن طريق الخطأ في التطبيق. لتصحيح هذا ، يرجى فتح التطبيق ، مثل يوتيوب ، والموسيقى ، أو أي التطبيق الذي يلعب الصوت. أثناء تشغيل المحتوى في التطبيق ، حاول رفع مستوى الصوت باستخدام زر رفع مستوى الصوت على جهاز iPhone الخاص بك. Moreso ، إذا كان الصوت لا يعمل على iPhone أثناء المكالمات ، فحاول إجراء مكالمة ورفع مستوى الصوت أثناء استمرار المكالمة.

إيقاف بلوتوث

في الوقت نفسه ، قد تحتاج إلى إيقاف تشغيل Bluetooth على جهاز iPhone الخاص بك لضمان عدم نقل جلسات الصوت بالكامل إلى جهاز صوت Bluetooth. على سبيل المثال ، إذا نسيت فصل وإيقاف تشغيل AirPods بعد استخدامه ، فسيستمر iPhone في نقل أصواتك إلى AirPods ، حتى تقوم بإيقاف تشغيله. للتأكد من أن هذا ليس هو الحال ، ببساطة فتح مركز التحكم على اي فون الخاص بك وإيقاف بلوتوث. يمكنك أيضا الانتقال إلى الإعدادات > عام > بلوتوث لإيقاف وفصل بلوتوث.

تحديث نظام الهاتف

كجزء من إصلاح مشكلة صوت iPhone على جهاز iPhone الخاص بك ، يجب عليك التأكد من تشغيل أحدث إصدار من iOS. إنها ثقافة Apple لمعالجة المشكلات على أجهزة iphone عن طريق دفع تحديثات البرامج عند الحاجة. لذا ، إذا كانت أصوات iPhone الخاصة بك لا تعمل ، ولم تكن متأكدا من أنك تقوم بتشغيل أحدث إصدار من iOS ، توجه إلى الإعدادات للتحقق من ذلك الآن.

  • افتح iPhone Settings وحدد
  • هناك، انقر فوق تحديثات البرامج للتحقق من وجود تحديثات معلقة. إذا كان هناك أي ، اتصل بشبكة Wi-Fi قوية وقم بتنزيل التحديث.

يمكنك ايضا قراءة: طريقة نقل الصور من الايفون الى الاندرويد

إعادة تعيين كافة الإعدادات

إذا كنت قد جربت جميع الإصلاحات أعلاه ولم يستعيد أي منها أصوات iPhone الخاصة بك ، فقد حان الوقت لإعادة تعيين جميع الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك. لا تخافوا. لن يمسح هاتفك أو يحذف بياناتك. انها مجرد إعادة تعيين العرض والأصوات وإعدادات الشبكة إلى الإعدادات الافتراضية المصنع. بعد ذلك ، قد تحتاج إلى إعادة تعيين نغمات الرنين وكل ذلك ، ولكن الأمر يستحق محاولة إصلاح الصوت الذي لا يعمل على iPhone . اتبع الخطوات أدناه لإعادة تعيين جميع الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.

  • افتح تطبيق إعدادات iPhone الخاص بك
  • اختر عام
  • من الخيارات هناك ، انقر فوق
  • أخيرا ، حدد بعناية إعادة تعيين جميع الإعدادات وتأكيدها.

حاول اختبار مكبر صوت iPhone الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يصدر صوتا الآن. إذا لم يكن كذلك ، فجرب الإصلاح الأخير أدناه.

اضغط على أسفل الزاوية اليمنى من اي فون الخاص بك لمدة 15-20 ثانية

خدعة أخرى قبل أن نذهب أفاد العديد من المستخدمين ، الذين واجهوا أيضا مشاكل في الأصوات على جهاز iPhone الخاص بهم ، أنهم يستطيعون إصلاحه عن طريق إجراء عملية بسيطة. هذا قد يعمل من أجلك أيضا. كل ما عليك فعله هو الضغط (ربما الضغط برفق) على الزر الزاوية اليمنى من جهاز iPhone الخاص بك - حيث يوجد مكبر الصوت. يمكنك وضع iPhone على سطح مستو أو في راحة يدك ، ثم اضغط مع الاستمرار على الزاوية اليمنى السفلى لمدة 15-20 ثانية. تفعل ذلك بلطف حتى لا كسر الشاشة. اختبر مكبر صوت iPhone مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت الخدعة مناسبة لك.

إذا كنت لا تزال غير قادر على إصلاح iPhone الذي لا يصدر مشكلة في الصوت على جهاز iPhone الخاص بك ، فقد حان الوقت للاتصال بدعم Apple أو مصلح مختص بالقرب منك.