خطوة بخطوة كيفية ضبط التوقيت الصيفي على الموبايل وعلى تطبيق المؤذن

Left image
2023-04-30
Manar Elzein

تغيير التوقيت في مصر هو موضوع يثير الكثير من الجدل والاهتمام، فمصر تعد واحدة من الدول التي تتبع التوقيت الصيفي والشتوي، وتحدد الحكومة موعد تغيير التوقيت بناءً على دراسات وتحليلات تؤكد فوائد الإجراء

 

يعد تغيير التوقيت في مصر أحد الأمور المهمة التي يجب على الجميع معرفتها، فهو يؤثر على الحياة اليومية والاقتصاد وحركة العمل والتجارة، ولذلك يجب على الأفراد معرفة موعد التغيير وتأثيره على مواعيدهم الشخصية والعملية ولقد تم تغيير الوقت في مصر إلى التوقيت الصيفي يوم الخميس الساعة     12:00 PM 

ليصبح الواحدة صباحًا مما تفاجئ العديد من الأشخاص بعدم تعديل ساعات هواتفهم بشكل تلقائي ولهذا

سيكون موضوع هذا المقال هو تغيير التوقيت في مصر وكيف يمكنك تغيير ساعة هاتفك ، سنتناول في المقال أيضًا أهمية تغيير التوقيت وكيفية تغييره في هواتف الاندرويد



أهمية تغيير التوقيت ( التوقيت الصيفي والشتوي):

  • توفير الكثير من الطاقة المستهلكة ليلاً فبدلاً من النوم الساعة الثانية عشر منتصف الليل يقوم فإنه ينام الساعة الحادية عشر التي أصبحت عن تقديم الساعة الثانية عشر.
  • زيادة الإنتاجية فبدلاً من العمل الساعة التاسعة والتي وتكون الشمس في في منتصف السماء وحارة يعملون في الساعة الثامنة عند تقديم الوقت وهذا يزيد الإنتاجية والنشاط لدى العاملين .

 

وتبقى المعضلة والمشكلة الكبيرة لدى المؤسسات والشركات الحكومية وغيرها وكذلك الأشخاص في تغيير الوقت مما يسبب في إرباك العاملين وتنظيم الوقت وكذلك إلغاء جميع الخدمات لساعات مؤقتة لحين تنظيمها وتبقي مشكلة الأشخاص في تغيير ساعات هواتفهم وعدم معرفة كيفية تغييرها ، يتم تغيير ساعات الهواتف وجميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت بشكل تلقائي بدون التدخل ولكن إذا لم تتغير في هاتفك يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة لتغيير ساعة هاتفك الأندرويد.

خطوات تغيير الوقت في هاتفك الاندرويد :

  1. فتح الإعدادات الخاصة بهاتفك كما هو موضح بالصورة.
  2. أختر كلمة Additional setting  أو إعدادات إضافية.
  3. أختر كلمة الوقت والتاريخ Date & Time
  4. بعد ذلك قم بتفعيل تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي واعد تشغيل هاتفك.
  5. إذا لم تنفع هذه الطريقة قم بإلغاء تفعيل الضبط التلقائي وقم بتغيير الساعة كما تريدها.
  6. كذلك يمكنك تفعيل نظام 24 ساعة أو 12 ساعة كما تريد.

توجد طريقة أخري يمكنك من خلالها تغيير الساعة وبنفس الخطوات السابقة وبعد الخطوة رقم 5 يمكنك اختيار منطقة الوقت أو Time zone وبعدها اختيار أي نطاق +3 وسوف يتم تغيير الوقت. 

 

خطوات تغيير الوقت في تطبيق الاذان :

يواجه البعض منا بعد تغيير الساعة مشاكل في ميعاد الصلاة فسوف تخبرك كيف يمكنك تغيير التوقيت من داخل التطبيق مثل تطبيق prayer time  من خلال الخطوات الآتية :

1 - قم بفتح التطبيق واختر الإعدادات.

2 - بعد ذلك إعداد حساب أوقات الصلوات.

3 - ومن ثم  تبديل التوقيت الصيفي .

4 - وبعد ذلك اختر+١.

5 - ومن ثم حفظ بعد ذلك سوف يتم تغيير مواعيد الصلاة بشكل تلقائي.



في الختام ، يمكنك تغيير ساعة هاتفك بكل سهولة وخطوة بخطوة وعدم الحيرة كيف يمكنني تغيير ساعة هاتفك الأندرويد للتوقيت الصيفي ؟ وكذلك معرفة أهمية التوقيت الصيفي ، ملحوظة تغيير الوقت يسبب في تعطيل بعض التطبيقات لحين استعادة التنظيم الخاص بها.