كيفية اصلاح شاشة اللمس للهاتف

Left image
2021-07-25
Mohamed Abdullah

تكرر الضغط عشرات المرات ولكن شاشة اللمس للهاتف لا تستجيب، مشكلة تعطل لمس  شاشة الهاتف (Touchscreen) مشكلة كبيرة، مع الوقت اختفت الأزرار واحتلت الشاشة حجم الهاتف بالكامل، لذلك يعتبر الهاتف بالكامل تعطل إذا تعطلت الشاشة واليوم نوضح لك من خلال هذا المقال كيفية اصلاح شاشة اللمس للهاتف بنفسك في المنزل.

كيفية اصلاح شاشة اللمس للهاتف

 كيفية اصلاح شاشة اللمس للهاتف بأكثر من طريقة

هناك عدة حيل وطرق عليك تجربتها قبل أن تقرر الذهاب الى مركز الصيانة إذا تعطلت شاشة هاتفك، تعرف إليها من خلال السطور التالية.

1- قم بإعادة تشغيل الجهاز Restart your mobile

اذا لم يتعرض هاتفك للكسر او الشرخ، فإن نسبة كبيرة من حل المشكلة لا تحتاج أكثر من إعادة تشغيل الهاتف، فأحيانا قد يتسبب الانخفاض في أداء نظام الجهاز في تعطيل شاشة اللمس بشكل مؤقت ويتم اصلاح شاشة اللمس للهاتف بعد عمل .restart اضغط لبضعة ثوان على زر الـ power off وسيتم اغلاق الجهاز فوراً.

2- قم تفعيل الوضع الآمن Safe mode

يوفر نظام أندرويد للمستخدمين خاصية تفعيل الوضع الآمن الذي يقدم لك خيار استخدام هاتفك بالاصدار الافتراضي الذي تم وضعه من قبل الشركة المصنعة لكن بدون أي برامج أو خدمات، ما هو دور هذا الوضع في مشكلة تعطل شاشة اللمس للهاتف؟ دور هذا الوضع هو تحديد سبب المشكلة فإذا كنت قد قمت بتحميل اي برامج ضارة تسببت في احداث المشكلة ستعرف ذلك عند إعادة عمل الشاشة خلال الوضع الامن

  • اضغط مطولاً على زر الطاقة الموجود على جانب الهاتف
  • عند ظهور خيار الـ power off اضغط عليه مطولاً
  • ستظهر لك رسالة عن تفعيل الوضع الآمن اضغط OK

3- حاول تنظيف شاشة الجهاز

تستطيع اصلاح شاشة اللمس للهاتف بنفسك اذا كانت المشكلة بسبب تراكم الاتربة والاوساخ على سطح الشاشة، او من خلال تجفيف الهاتف إذا كان قد تعرض للماء.

  • قم بإيقاف تشغيل الموبايل
  • باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة مبللة بشكل خفيف ابدأ بمسح الشاشة من أعلى إلى أسفل بشكل متكرر ثم قم بعكس الاتجاه
  • ابدأ بمسح الشاشة بشكل افقي في الاتجاهين أيضاً

تعرف إلى طريقة تنظيف الهاتف بالتفصيل من خلال هذا المقال

4- تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار

يشمل نظام الهاتف البرامج المسؤولة عن أداء أغلب خدمات الهاتف ومنها برامج الخاصة بشاشة اللمس، يجب تحديثها باستمرار لتجنب حدوث اعطال مثل تعطل اللمس في شاشة الهاتف تعرف إلى طريقة تحديث نظام الهاتف تفصيلاً من خلال هذا المقال

5- قم بفصل أي وصلات أو بطاقات متصلة

حاول فصل أي كابلات او وصلات متصلة بهاتفك، وراقب حل المشكلة قد تحتاج لإزالة بطاقة SIM و كارت  الذاكرة كمحاولة أيضا لاختبار اعادة عمل شاشة اللمس بهاتفك، ضع في اعتبارك أيضا واقي الشاشة، فبعض واقيات الشاشة الغير جيدة قد تسبب في خفض معدل استجابة الشاشة للمس.

6- استعن بلوحة مفاتيح وماوس خارجي

كحل مؤقت يمكنك استخدام ماوس وكيبورد خارجي للتحكم في هاتفك لحين إصلاح المشكلة استخدم كابل otg  الذي يساعدك على توصيل اي اكسسوار خارجي بالموبايل بسهولة.

هل  شاشة اللمس للهاتف بها كسر؟

إن لم ينجح معك أي حل مما سبق في  اصلاح شاشة اللمس للهاتف، ربما يكون السبب لوجود كسر او شرخ مادي في الشاشة قم بفحص شاشة الموبايل جيداً.جرب الضغط على أجزاء الشاشة جيداً فقد يكون كابل التحويل الرقمي للشاشة مفكوك نتيجة لسقوط الهاتف من ارتفاع مثلاً وقد ينجح الضغط في توصيله مرة أخرى.

7- زيارة مركز الصيانة

بعد تجربة الحلول السابقة إذا استمرت المشكلة ربما تحتاج إلى الاستعانة بمختص لتحديد سبب المشكلة وحلها

 تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك إصلاح التاتش اسكرين لهاتفك بسهولة. 

نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم.

 نحن أيضًا خبراء في إصلاح الهواتف الذكية من ماركات أخرى مثل Samsung و iPhone والمزيد.

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من هاتفك بدقة ونحدد ما إذا كان شاشة هاتفك تالفة أم لا. وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.